للأسبوع الثاني.. تراجع نسبي في أسعار الخضر والفاكهة بالإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد الأسواق بالإسماعيلية تراجع نسبي لأسعار الخضر والفاكهة في أسواق التجزئة للأسبوع الثاني على التوالي، بسبب استقرار الأحوال الجوية.

وأكد علي العكرمي سكرتير عام الشعبة، أن الأسواق تشهد زيادة كميات المعروض من منتجات الخضر والفاكهة، وسوف تعاود الأسعار عودتها إلى المستوى الطبيعي بمجرد استقرار الأحوال الجوية.

وأعلن علي العكرمي سكرتير عام الشعبة ، عن قائمة الأسعار الاسترشادية والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ٤ مارس  ٢٠٢٢.

وتتضمن الأسعار، الطماطم والبطاطس  من ٥: ٦,٥، بصل أحمر من ٣,٥ : ٥ ، بصل أبيض من ٣: ٤، فلفل-حار و رومي من ٩: ١٢، باذنجان رومي من ٨: ١٠ ، باذنجان عروس من ١٠: ١٢، كوسة من ٨: ١٠، جزر من ٤: ٦,٥، ملوخية من ١٢ : ١٥و القلقاس من  ٨: ١٠ ، بسلة اسماعيلاوي من ٨: ١٢، فاصوليا من١٢ : ١٥، ليمون من ١٠: ١٢، سبانخ من ٨: ١٠، بطاطا من ٣: ٥

وتتضمن أسعار الفاكهة، برتقال بسرة من ٥ : ٦,٥ ، يوسفي بلدي نمرة 1من  ٨: ١٠ ، يوسفي بلدي نمرة 2من ٦,٥ : ٨، يوسفي موركيت من ٥ : ٦,٥ ، جوافة من ٨: ١٠، رمان من 8_10، فراولة من 8_12، تفاح مستورد من ١٥ : ٢٥ حسب الجودة وبلد المنشأ.

جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالاسعار الاسترشادية، فى إطار حرص الدولة وتوجهاتها بـ مكافحة وعلاج الادمان وإقصاء متعاطى المواد المخدرة لحين التعافى منها ومع انطلاق الندوة الأولى لمكافحة المخدرات بمحافظة الإسماعيلية يوم الأربعاء ١٦ فبراير ٢٠٢٢ تحت عنوان (حياتك أمانة .. حافظ عليها) .

يواصل صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مصلحة الطب الشرعي ووزارة الصحة الحملات المفاجئة على موظفي الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية للكشف عن متعاطى المخدرات وفى حال ثبوت إيجابية العينة يتم ايقاف الموظف وإحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حيث قامت اللجنة اليوم بالمرور المفاجئ على مركز ومدينة القنطرة غرب وتم إجراء التحليل اللازم للعاملين بها . 

كما قامت اللجنة الأسبوع الماضى بالمرور المفاجئ  على ديوان عام المحافظة حيث قاموا بإجراء التحليل اللازم لموظفي الديوان . 

والجدير بالذكر أن اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية كان قد وجه بضرورة الكشف المفاجئ وإجراء التحاليل لموظفى الوحدات المحلية والمديريات الخدمية وكافة المؤسسات التابعة لمحافظة الإسماعيلية. 

اقرأ أيضا:  محافظ الإسماعيلية يستقبل أرملة عامل نظافة صدمه قطار